سانتاندير يتألق ويُلحق بفالنسيا الهزيمة الأولى

    شاطر
    avatar
    ولـد الجزيري
    مشرف معرض صرقعة للتصميم

    ذكر
    عدد الرسائل : 69
    العمر : 23
    المزاج : طنش تعش :p
    مزاجك اليوم :
    تاريخ التسجيل : 19/10/2008

    33+3+ سانتاندير يتألق ويُلحق بفالنسيا الهزيمة الأولى

    مُساهمة من طرف ولـد الجزيري في الإثنين نوفمبر 03, 2008 5:52 pm



    ألحق راسينغ سانتاندير الخسارة الأولى بفالنسيا هذا الموسم عندما تغلب عليه (4-2) في عقر داره يوم السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    وأسدى راسينغ سانتاندير خدمة كبيرة إلى برشلونة الذي سحق مضيفة ملقة (4-1) وانتزع الصدارة.

    وفرض المهاجم الكونغولي الأصل البلجيكي الجنسية محمد تشيتي نفسه نجماً بتسجيله ثلاثية ساهمت بشكل كبير في فوز فريقه الذي كان السباق إلى التسجيل منذ البداية.

    ومنح تشيتي التقدم لراسينغ سانتاندر في الدقيقة 23 اثر تلقيه تمريرة من جوناثان بيريرا، غير أن فالنسيا حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 29 إثر عرقلة خواكين سانشيز داخل المنطقة من قبل المدافع غونزالو كولسا فانبرى لها هدافه دافيد فيا بنجاح مدركا التعادل ورافعا رصيده إلى 10 أهداف فانفرد بصدارة الهدافين بفارق هدف واحد امام مهاجم برشلونة الكاميروني صامويل إيتو.

    وفاجأ سانتاندير أصحاب الأرض في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثاني عبر تشيتي من تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 50.

    ونزل فالنسيا بكل ثقله بحثا عن التعادل ونجح في مسعاه في الدقيقة 70 عبر خواكين، لكن تشيتي ضرب للمرة الثالثة بعد 10 دقائق مسجلاً الهدف الثالث لفريقه بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من بدرو مونيتيس، قبل أن يزيد لاعب وسط فالنسيا دافيد ألبيلدا محن فريقه بتسجيله الهدف الرابع للضيوف خطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد كرة عرضية لبيريرا في الدقيقة 86.

    وتراجع فالنسيا إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 20 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة.

    برشلونة يواصل انتصاراته



    وواصل برشلونة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 11 في مختلف المسابقات و7 في الدوري المحلي عندما سحق مضيفه ملقه 4-1، فرفع رصيده إلى 22 نقطة منتزعاً الصدارة من فالنسيا.

    بكر برشلونة بالتسجيل عبر صانع ألعابه المتميز تشافي هرنانديز، أفضل لاعب في بطولة كأس أوروبا الأخيرة والتي نال منتخب بلاده لقبها، بتسديدة قوية بيمناه من ركلة حرة مباشرة عانقت شباك زميله السابق في الفريق فرانشيسكو ارناو (5).

    بيد أن فرحة الفريق الكاتالوني لم تدم سوى 8 دقائق حيث نجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل بواسطة مهاجمه البرتغالي سيرجيو باولو دودا بتسديدة رائعة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فيكتور فالديز الذي اكتقى بمراقبتها وهي تعانق شباكه.

    ولم يتأخر رد برشلونة سوى 6 دقائق حيث نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في إضافة الهدف الثاني اثر كرة مرتدة من الدفاع تابعها من مسافة قريبة بتسديدة زاحفة سكنت الزاوية اليمنى للحارس ارناو رافعاً رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم.

    ونزل ملقه بكل ثقله بحثاً عن التعادل في الشوط الثاني، بيد انه تلقى ضربة موجعة عندما استقبلت شباكه هدفاً ثالثاً عندما مرر الدولي الفرنسي تييري هنري، بديل اندريس انييستا، كرة رأسية إلى تشافي المتوغل داخل المنطقة فتابعها بيسراه على يسار ارناو (52)، قبل أن يختم مدافع ملقه البرازيلي روبسون بينا دي اوليفيرا ويليغتون المهرجان بهدف رابع سجله بالخطأ في مرماه عندما حاول إبعاد كرة عرضية للبرازيلي دانيال الفيش (80).

    نتائج مباريات أخرى

    وارتقى فياريال إلى المركز الثاني مؤقتاً بفوزه الكبير على مضيفه أتلتيك بلباو 4-1.

    وكان فياريال البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الإيطالي جوزيبي روسي في الدقيقة 24، ورد أتلتيك بلباو بواسطة قائده خوسيبا اتشيبيريا في الدقيقة 28.

    وانتظر فياريال الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة في صالحه بتسجيله ثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها الفرنسي روبير بيريس (53) وسانتياغو كازورلا (59) والأميركي جوزي التيدور (90).


    ورفع فياريال رصيده إلى 21 نقطة مقابل 5 لأتلتيك بلباو صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.

    وقاد المهاجم الدولي الأرجنتيني سيرجيو اغويرو فريقه أتلتيكو مدريد إلى الفوز على ضيفه مايوركا بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 14 و28.

    وتختتم المرحلة غداً الأحد بلقاءات ريكرياتيفو هويلفا مع خيتافي، وبلد الوليد مع اشبيليه، واسبانيول مع أوساسونا، وسبورتينغ خيخون مع نومانسيا، وألمريا مع ريال مدريد، وريال بيتيس مع ديبورتيفو لاكورونيا.
    avatar
    cold fire
    مشرف الذائقة النثرية و الشعرية

    ذكر
    عدد الرسائل : 522
    العمر : 23
    المزاج : rayeg
    مزاجك اليوم :
    تاريخ التسجيل : 22/10/2008

    33+3+ رد: سانتاندير يتألق ويُلحق بفالنسيا الهزيمة الأولى

    مُساهمة من طرف cold fire في الأربعاء نوفمبر 05, 2008 7:05 pm

    يستاهلون فالنسيا

    لا تحرمنا من يديدك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 5:39 pm